الحكومية لكسر الحصار تثمن موقف الرئيس الإندونيسي وتدعو لتطبيق عملي

تثمن اللجنة الحومية لكسر الحصار عن غزة موقف الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، من الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.   حيث قال الرئيس الإندونيسي في كلمته خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في جاكرتا: "كجزء من المجتمع الدولي، يجب أن توقف إسرائيل أنشطتها وسياساتها غير القانونية في الأراضي المحتلة فورًا .. اندونيسيا والعالم الإسلامي على استعداد لاتخاذ خطوات ملموسة لدفع إسرائيل إلى إنهاء احتلالها لفلسطين وإنهاء إجراءاتها التعسفية في القدس الشريف". ...
المزيد...

الحكومية لكسر الحصار تدعو مصر لفتح معبر رفح

أبدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود استغرابها الشديد من تصريح سعادة السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، حيث اعتبر أن «ما أقدمت عليه الدولة المصرية حق سيادي لكل دولة، وواجب دولي من أجل الدفاع عن حدودها، وتأمينها ضد جميع أنواع التهريب غير المشروعة». وذلك على الرغم مما تلحقه تلك الأعمال من أضرار ومخاطر كارثية تمس الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني في مدينة رفح.   ...
المزيد...

خلال حفل لتكريم 300 من أبناء الشهداء النائب الأردني الدوايمة يعلن عن تنظيم حفل ترفيهي كبير لأبناء الشهداء خلال أيام عيد الأضحى

كرّم النائب في البرلمان الأردني د. محمد عشا الدوايمة 300 من الأيتام أبناء شهداء العدوان الأخير على قطاع غزة، بإشراف كل من اللجنة الحكومية لكسر الحصار ووزارة الشؤون الاجتماعية وبحضور م. علاء الدين البطة رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار ومدير عام الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية رياض البيطار ومدير عام الأسرة والطفولة إيمان عدوان وعدد من مرشدي الطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية.   ونُظم الاحتفال ظهر يوم أمس الثلاثاء في فندق آدم بمدينة غزة ، وسط حضور كبير من ذوي الشهداء وأطفالهم على نطاق كافة محافظات قطاع غزة ...
المزيد...

بدعم من جمعية الرداء التركية الحكومية لكسر الحصار تشرف على دعم 500 يتيم في غزة

أشرفت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية بغزة على دعم 500 يتيمٍ من كافة محافظات غزة بمبلغ مالي 25 ألف دولار.   جاء ذلك في المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس بدعم كريم من جمعية الرداء التركية بحضور الشيخ الدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي، والدكتور غازي حمد وكيل وزارة الشئون الخارجية، والمهندس علاءالدين البطة رئيس اللجنة الحكومية، وممثلين عن جمعية الرداء.   ...
المزيد...

الحكومية لكسر الحصار تحتفل بإطلاق عدد من الموقوفين على ذمم مالية

احتفلت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود بإطلاق سراح عدد من الموقوفين في مراكز توقيف غزة على ذمم مالية, بدعم من النائب في البرلمان الأردني الدكتور محمد عشا الدوايمة - الأمين العام للهيئة العربية للتنمية.   جاء ذلك ظهر أمس الاثنين في مقر سجن الكتيبة المركزي بمدينة غزة , وبحضور عدد من رجال الشرطة والضباط وأعضاء من رجال الاصلاح والدين.   ...
المزيد...

الحكومية لكسر الحصار تثمن موقف الرئيس الإندونيسي وتدعو لتطبيق عملي طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 08 / 3 / 2016 09:23
تثمن اللجنة الحومية لكسر الحصار عن غزة موقف الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، من الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

 

حيث قال الرئيس الإندونيسي في كلمته خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في جاكرتا: "كجزء من المجتمع الدولي، يجب أن توقف إسرائيل أنشطتها وسياساتها غير القانونية في الأراضي المحتلة فورًا .. اندونيسيا والعالم الإسلامي على استعداد لاتخاذ خطوات ملموسة لدفع إسرائيل إلى إنهاء احتلالها لفلسطين وإنهاء إجراءاتها التعسفية في القدس الشريف".

التفاصيل...
 
الحكومية لكسر الحصار تدعو مصر لفتح معبر رفح طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 20 / 10 / 2015 08:00

أبدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود استغرابها الشديد من تصريح سعادة السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، حيث اعتبر أن «ما أقدمت عليه الدولة المصرية حق سيادي لكل دولة، وواجب دولي من أجل الدفاع عن حدودها، وتأمينها ضد جميع أنواع التهريب غير المشروعة». وذلك على الرغم مما تلحقه تلك الأعمال من أضرار ومخاطر كارثية تمس الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني في مدينة رفح.

 

التفاصيل...
 
خلال حفل لتكريم 300 من أبناء الشهداء النائب الأردني الدوايمة يعلن عن تنظيم حفل ترفيهي كبير لأبناء الشهداء خلال أيام عيد الأضحى طباعة البريد الإلكترونى
الأربعاء, 23 / 9 / 2015 12:40

كرّم النائب في البرلمان الأردني د. محمد عشا الدوايمة 300 من الأيتام أبناء شهداء العدوان الأخير على قطاع غزة، بإشراف كل من اللجنة الحكومية لكسر الحصار ووزارة الشؤون الاجتماعية وبحضور م. علاء الدين البطة رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار ومدير عام الحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية رياض البيطار ومدير عام الأسرة والطفولة إيمان عدوان وعدد من مرشدي الطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

ونُظم الاحتفال ظهر يوم أمس الثلاثاء في فندق آدم بمدينة غزة ، وسط حضور كبير من ذوي الشهداء وأطفالهم على نطاق كافة محافظات قطاع غزة

التفاصيل...
 
بدعم من جمعية الرداء التركية الحكومية لكسر الحصار تشرف على دعم 500 يتيم في غزة طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 21 / 7 / 2015 00:00

أشرفت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية بغزة على دعم 500 يتيمٍ من كافة محافظات غزة بمبلغ مالي 25 ألف دولار.

 

جاء ذلك في المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس بدعم كريم من جمعية الرداء التركية بحضور الشيخ الدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي، والدكتور غازي حمد وكيل وزارة الشئون الخارجية، والمهندس علاءالدين البطة رئيس اللجنة الحكومية، وممثلين عن جمعية الرداء.

 

التفاصيل...
 
الحكومية لكسر الحصار تحتفل بإطلاق عدد من الموقوفين على ذمم مالية طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 14 / 7 / 2015 08:31

احتفلت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود بإطلاق سراح عدد من الموقوفين في مراكز توقيف غزة على ذمم مالية, بدعم من النائب في البرلمان الأردني الدكتور محمد عشا الدوايمة - الأمين العام للهيئة العربية للتنمية.

 

جاء ذلك ظهر أمس الاثنين في مقر سجن الكتيبة المركزي  بمدينة غزة , وبحضور عدد من رجال الشرطة والضباط  وأعضاء من رجال الاصلاح والدين.

 

التفاصيل...
 
الحكومية لكسر الحصار وهيئة الحراك الوطني تطالبان المؤسسات الحقوقية بملاحقة مختطفي أسطول الحرية 3 طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 07 / 7 / 2015 10:05

تجدد "اللجنة الحكومية لكسر الحصار استقبال الوفود" و "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار وإعادة الاعمار" استنكارهما لقرصنة واعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على أسطول الحرية 3, واعتقالها كافةَ المتضامنين القادمين لرفع الحصار الجائر عن قطاع غزة عبر سفينة ماريانا.

 

وتدين اللجنة الحكومية وهيئة الحراك الأساليب الملتوية التي أقدمت عليها قوات الاحتلال بحق المتضامنين الثمانية عشر بعد أن تم الإفراج عنهم على ثلاث دفعات والتي كان آخرها الإفراج أمس عن الدفعة الثالثة وهم الصحفية الروسية نادية كيفركوفا, وقائد السفينة وطاقمه السويدي.

 

التفاصيل...
 
بمناسبة حلول شهر رمضان الحكومية لكسر الحصار تطلق سراح 15 موقوفاً من المحافظة الوسطى طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 16 / 6 / 2015 21:24

تمكَّنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود بالتعاون مع الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة من إطلاق سراح 15 موقوفاً في مراكز توقيف غزة على ذمم مالية.

 

جاء ذلك في مقر نواب كتلة التغيير والإصلاح في المنطقة الوسطى وبحضور النائب في المجلس التشريعي عبدالرحمن الجمل ، والقائم بأعمال رئيس بلدية البريج الشيخ محمود عيسى ، ورئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار المهندس علاء الدين البطة وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

 

التفاصيل...
 
الحكومية لكسر الحصار تثمِّن مواقف الشباب البوسني من القضة الفلسطينية طباعة البريد الإلكترونى
الثلاثاء, 16 / 6 / 2015 21:14

تثمِّن اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية بغزة نشاطات الشباب البوسني الواعد ضد فريق كرة القدم الإسرائيلي دعماً ووقوفاً مع القضية الفلسطينية في وجه أسوأ احتلال في التاريخ المعاصر.

 

حيث استغلت جماهير منتخب البوسنة والهرسك المباراة التي جمعت منتخب بلادها بنظيره الإسرائيلي، الجمعة الماضية، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا العام المقبل؛ لكي تُعبر عن دعمها الكامل لأبناء الشعب الفلسطيني، ولتُعلن عن رفضها التام للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين. ورفع مشجعو المنتخب البوسني الأعلام الفلسطينية وهتفوا باسم فلسطين وحاصروا الفندق الذي أقام فيه المنتخب الإسرائيلي بالعاصمة سراييفو، قبيل ساعات من انطلاق المباراة.

 

التفاصيل...
 
التقرير الربعي الأول لحركة الوفود في عام 2015 قطاع غزة يشهد شللاً كاملاً في حركة الوفود المتضامنة طباعة البريد الإلكترونى
الأحد, 19 / 4 / 2015 08:19

أفادت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود أن أعداد الوفود التي دخلت إلى قطاع غزة خلال الربع الأول من العام الجاري 2015 بلغت أدني درجات التضامن مقارنة بالأعوام السابقة.

جاء ذلك في التقرير الربعي الذي أصدرته اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود للعام الجاري, والذي أوضح أن هذا العام لم يُسجل دخول أي وفد أو متضامن إلى القطاع.

 

وأشار التقرير إلى أن أعداد الوفود التي دخلت القطاع خلال الربع الأول للعام 2013 خلال الفترة (1/1 – 31/3 ) شهدت دخول 126 وفداً ، 2996 شخصاً. أما الفترة ذاتها من العام 2014 خلال الفترة  (1/1- 31/3 ) فقد شهدت دخول 4 وفودٍ ، 38 شخصاً .

 

من جانبه أكد رئيس اللجنة الحكومية م. علاء الدين البطة أن حركة الوفود المتضامنة مع قطاع غزة منذ بداية العام شهدت شللاً غير مسبوق مقارنةً بالعامين السابقين, وما ترتب على اغلاق المعبر من شلل في كافة مناحي الحياة.

 

التفاصيل...
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالى > النهاية >>